التربية والتعليم بقلم محمد خريف ميلودي
عزيزي الزائر أنت غير مسجل في منتدى محمد خريف ميلودي ارجوا منك أن تزويدنا بما فيه الصالح العام من دروس وصور تعود علينا بالفائدة تفضل بالتسجيل

التربية والتعليم بقلم محمد خريف ميلودي

منتدى خاص بالعلم والمعرفة والبرامج والصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السمك وفوائده للصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 17/10/2009

مُساهمةموضوع: السمك وفوائده للصحة   الأحد نوفمبر 08, 2009 7:37 pm

--------------------------------------------------------------------------------

أشارت نتائج دراسة إلى أن الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الذين كانت أمهاتهم يتناولن بشكل منتظم أنواعاً من السمك ينخفض فيها الزئبق أثناء فترة الحمل ربما يحظون بذهن أكثر حدة من نظرائهم.ووجد الباحثون أنه بين 341طفلاً في عمر 3سنوات أظهر الأطفال الذين كانت أمهاتهم يتناولن السمك أكثر من مرتين أسبوعياً أثناء فترة الحمل أداء أفضل بشكل عام في الاختبارات الشفوية والبصرية والأداء الحركي.
ومن ناحية أخرى كانت نتائج الاختبارات أقل بين الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الذين كان لدى أمهاتهم مستويات عالية نسبياً من الزئبق في الدم أثناء الحمل. وكتب الباحثون في الدورية الأمريكية لعلم الأدوية "Americam Journal of Epidemiology" قائلين أن الأمهات اللاتي تناولن الأسماك بشكل منتظم أثناء الحمل كن أكثر احتمالاً لأن يكون لديهن مثل هذه المستويات من الزئبق من الأمهات اللاتي لم يتناولن السمك. وتعزز هذه النتائج الأدلة على أن السمك يمكن أن يكون غذاء للمخ لكنها تبرز أهمية اختيار الأسماك المنخفضة الزئبق أثناء الحمل.

وتحتوي الأسماك الزيتية مثل التونة والسلمون والسردين على الأحماض الدهنية "اوميجا 3" وهي مهمة لنمو المخ للأجنة والأطفال. لكن المشكلة هي أن الأسماك الدهنية أكثر احتمالاً للتلوث بالزئبق وهو معدن سام لخلايا المخ خصوصاً في الأجنة والأطفال الصغار. ولهذا السبب تنصح الحوامل بشكل عام بتجنب أسماك معينة هي سمك القرش وسمك أبو سيف وسمك الأسمقري "كينج ماكريل" وسمك التلفيش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2000.akbarmontada.com
 
السمك وفوائده للصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التربية والتعليم بقلم محمد خريف ميلودي :: الطب والحياة-
انتقل الى: