التربية والتعليم بقلم محمد خريف ميلودي
عزيزي الزائر أنت غير مسجل في منتدى محمد خريف ميلودي ارجوا منك أن تزويدنا بما فيه الصالح العام من دروس وصور تعود علينا بالفائدة تفضل بالتسجيل

التربية والتعليم بقلم محمد خريف ميلودي

منتدى خاص بالعلم والمعرفة والبرامج والصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من معجيزات الرسول (ص)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 17/10/2009

مُساهمةموضوع: من معجيزات الرسول (ص)   الإثنين نوفمبر 02, 2009 3:17 pm

لقد أيد الله - تعالي - رسوله محمداً - صلي الله عليه وسلم - بمعجزات كثيرة تأييدا لدعوته وتصديقاً لنبوته يأتي في مقدمتها: القرآن الكريم معجزة الرسول الدائمة إلي يوم القيامة والتي تحدي الله بها جميع الفصحاء والبلغاء ان يأتوا بمثله فعجزوا ومنها: نبع الماء من بين أصابعه وهذه خصوصية ومعجزة لم تحدث لنبي ولا لرسول من قبل. يقول جابر بن عبدالله الذي رأي بعينه هذه المعجزة: عطش الناس يوم الحديبية. وليس معهم ماء يتوضأون منه أو يشربون فأسرع الناس إلي رسول الله - صلي الله عليه وسلم - فقال لهم: "مالكم"؟ فقالوا: ليس معنا ماء نتوضأ منه أو نشرب وكان بين يدي رسول الله - صلي الله عليه وسلم - ركوة أي إناء من جلد - فيه قليل من الماء. فوضع الرسول يده في هذا الإناء. فإذا بالماء يتفجر من بين أصابعه أمثال العيون. فتوضأ الناس وشربوا. قيل لجابر: كم كنتم؟ قال: لو كنا مائة ألف لكفانا. كنا ألفا وخمسمائة. وبهذا فإن الرسول - صلي الله عليه وسلم - قد جمع بين معجزتين: معجزة نبع الماء الذي جعل الله منه كل شيء حي. ومعجزة القرآن الذي جعل الله منه كل قلب حي. جمع بين حياة الأبدان بالماء. وحياة القلوب بالقرآن".

ومنها: أن الله عز وجل كلم نبينا محمداً - صلي الله عليه وسلم - دون وساطة جبريل فوق سدرة المنتهي وفي المقام الأعلي ليلة الإسراء والمعراج. وحيا ربه وحياه ربه. وهذا لم يحدث لنبي ولا لرسول من قبل. ورحم الله القائل:

لدي الطور موسي نودي اخلع .. وأحمد علي العرش لم يؤمر بخلع نعاله

المصدر: مجلة "عقيدتي"
santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2000.akbarmontada.com
 
من معجيزات الرسول (ص)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التربية والتعليم بقلم محمد خريف ميلودي :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: